الجمعة، 7 مارس 2014

الإنترنت

اشتاق أمير لصديقه أحمد فى فرنسا ، فجلس يكتب خطاباً له على الكمبيوتر ، وأخذ يحكي لصديقه عن جمال مصر وعظمتها ، وما بها من آثار خالدة ، ونيل ساحل يخلب الألباب . 
وبعد أنهى كتابة الخطاب طبعه على الطابعة ، ثم استأذن والده أن يقرأه عليه ، وبدت على وجه والده علامات السرور وهو يستمع إليه . 
ثم قال له : هل تحب أن يقرأه صديقه الآن ؟ أجاب أمير : نعم يا أبي ، ولكن ليس لدي عنوان البريد الإكترونى لصديقي . ابتسم الأب ، وقال لـ( أمير ) : تعال نحاول معا . 
دخل الأب على إحدى نوافذ شبكة الإنترنت ، وكتب اسم المدرسة التى كان أمير يدرس بها فى فرنسا العام الماضي ، وبعد دقيقتين استطاع الأب الوصول إلى عنوان البريد الإكترونى لصديق أمير ، وأرسل إليه الرسالة . قال ( أمير ) فى سعادة اشكرك يا أبي .
قال الاب : إن مخترع شبكة الإنترنت هو الذي يستحق الثناء ، ومن قبله نشكر الله الذي ألهمه كي يصل إلى هذا الاختراع المفيد الذي يسمح لملايين المستخدمين بمتابعة الأحداث المحلية والعالمية في حينها ، ويتيح تبادل المعلومات والمعارف في شتى المجالات ، وتعرف عادات الشعوب ، وتقاليدها ، كما أنه وسيلة سهلة منخفضة الكلفة لتسويق المنتجات والخدمات ، والدعاية لتلك المنتجات والتي يمكن أن تصل إلى جمهور عريض من مرتادي الإنترنت . كما أن كثيراً من فئات المجتمع تستفيد من هذا الاختراع العجيب - المعلم ، والطبيب ، والمهندس ، والمحاسب وغيرهم - بالاطلاع على أحدث الوسائل التي تساعدهم على إنجاز أعمالهم بإتقان . 
صمت الأب قليلاً ، ثم أضاف : ولكن هذا الاختراع المفيد من الممكن أن يكون مصدراً للخطر . ( أمير ) : لماذا يا أبي ؟ ( الأب ) : لأن كثيراً من الأشخاص يستخدمونه بطريقة سيئة ، فقد ينشرون فيه الأكاذيب ، ويروجون فيه لبضائع فاسدة ؛ فعلينا يا أمير أن نختار المواقع المفيدة ، وأن نترك المواقع الضارة . ( أمير ) : لقد تشوقت إلى معرفة اسم مخترع شبكة الانترنت . الأب : إنه العالم البريطاني (( تيم بيرنزلي )) . أمير : إن هذا العالم يستحق جائزة نوبل . ابتسم الاب قائلا : قد يحدث ذلك ذات يوم يا ( أمير ). 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق